كيف سندفع فاتورة البقالة وتذاكر الطيران عبر "واتساب" 

ميدار.نت - دبي
تكنولوجيا
مال وأعمال
19 سبتمبر 2022
Cover

 

تعتزم شركة ميتا تحويل تطبيق واتساب إلى وسيط آمن وفعال بين الشركات والمستهلكين، ليصبح أشبه بمتجر عالمي يسهل عملية التسوق والحصول على الخدمات واتمام عمليات الدفع بسلاسة فضلاً عن ميزات أخرى.
وقالت مسؤولة الاتصالات التقنية والابتكارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "ميتا" كارين عارف، إنه سيمكن للمستخدمين عبر واتساب دفع إيجار السكن أو تذاكر الطيران أو حتى الدفع للبقالة أو مصفف الشعر وغيرها من الأمور الحياتية.

طريقة حياة
وأضافت أن الخطة تعني أنه من الآن لا مزيد من الانتظار الطويل، أو الوقوع في موقع ويب معطل، أو إرسال بريد إلكتروني إلى صندوق أسود نتساءل عما إذا كان سيتم قراءته أم لا وفي أي وقت، وفق ما أورده موقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية".
وأكدت أنه بالنسبة للعديد من الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم، تعد المراسلة طريقة حياة بالفعل، حيث نسمع من الشركات طوال الوقت كيف أنهم يعرضون منتجاتهم أو خدماتهم عبر واتساب، ويقومون بالدردشة مع العملاء للإجابة على الأسئلة وتنسيق المبيعات.

إنشاء ميزات
وبينت أن" الخطة الجديدة ستوفر فرصة إنشاء ميزات لجعل كل هذا أسهل مثل القدرة على تسجيل الدخول والدفع والمغادرة، وهي ميزات ذات قيمة كبيرة جدًا للأفراد والشركات".
وقالت كارين عارف إن أول تطبيق للخطة الجديدة تم بالفعل مؤخرا عبر "إطلاق أول تجربة تسوق شاملة على واتساب مع شركة (جيو مارت) في الهند حيث أصبح بمقدور الناس التسوق لشراء البقالة والدفع وكل ذلك من خلال واتساب".
وكشفت أن خطة ميتا الآن هدفها جلب تجارب تجارية مثل تجربة (جيو مارت) لتحقيق المزيد من الأعمال التجارية عبر واتساب في المستقبل.